شراء عقار في البحرين الان أصبح ميسر كثيرا نظرا لسماح الحكومة البحرينية للأجانب ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي التملك الحر في بعض المناطق منذ عام 1999، فاذا كنت تنوي شراء عقار في جنوسان ابحث في موقع بوشملان العقاري عن شقه للبيع او فيلا او بنايه او محل تجاري … وجميع الفئات العقاريه متواجده باعلانات بوشملان كما يمكنك البحث في كامل المناطق بمملكة البحرين وكذلك في جنوسان.

نمو السوق العقاري في المملكة ودرجة التفاؤل دفع العديد من المستثمرين العرب والأجانب إلى خوض هذه التجربة مما أدى إلى إرتفاع قيمة التداولات العقارية في المملكة لتصل إلى اكثر من مليار دينار بحريني بالعام...

السابق، بالإضافة إلى إرتفاع أسعار العقارات خاصة الفلل للبيع في البحرين.

أيا كان غرضك من شراء العقار في جنوسان فهو يمثل إستثمارا ومؤكد سيعود عليك بالنفع فيما بعد سواء عن طريق الإيجار الشهري للعقار أو إرتفاع سعره مع مرور الزمن.

كما أن توسع السوق العقاري دفع الحكومة إلى تقنينه وتنظيمه من خلال إصدار بعض القوانين الجديدة مثل قانون التطوير العقاري، وقانون الايجار وقبل القيام بعملية شراء اي عقار في جنوسان يجب اولا:

  • تحديد غرض إستغلال العقار قبل عملية الشراء لإختيار العقار المناسب لمتطلباتك. فالعقارات السكنية لا تصلح للأعمال الإدارية والتجارية والعكس صحيح. كما أن تحويل طابع العقار من سكني إلى مكتب أو تجاري فد يخالف القوانين و اللوائح المحلية في العديد من البلاد ويعرضك للمساءلة.

  • تحديد مكان شراء العقار سواء فيلا او شقه فى جنوسان  لينصب تركيزك في البحث عليه ولا تشتت مجهودك في البحث بأكثر من منطقة.

  • التعاقد مع سمسار عقاري متخصص ومحترف للوصول إلى أفضل إختيار كونه على علم باخر مستجدات السوق العقاري، كما انه يستطيع توفير عقار يناسب متطلباتك من حيث الغرض، السعر، بالإضافة إلى المساحة وتفاصيل اخرى كما سيمنحك إستشارات عقارية ويساعدك إذا أردت تأجير أو بيع العقار فيما بعد.

  • معرفة طرق الدفع المتاحة سواء الدفع المباشر عند توفرك على المبلغ الكامل لقيمة العقار، او بالتقسيط على مدد زمنية ممتدة وهي خدمة متاحة في العديد من المشاريع العقارية، بالإضافة إلى طرق الدفع عبر وسائل التمويل العقاري.

  • تسجيل عقد البيع المبرم في المحكمة، لن تستغرق الكثير من الوقت والمال حيث تبلغ قيمة تسجيل عقد البيع 15 دينار بحريني تقريبا، بعدها تقوم بتسجيل العقار في جهاز المساحة والتسجيل العقاري في البحرين وهي المرحلة الثانية والأخيرة للتسجيل. كما يتطلب بعض الأوراق مثل الهوية الشخصية، عقد البيع المسجل، وصك الملكية. يخصم الجهاز 10% من الرسوم عند التسجيل خلال 60 يوما من الشراء.

وهكذا وبعد إتمام التسجيل تكون قد أتممت كل الخطوات المطلوبة عند شراء عقار في البحرين.

المزيد

قد تهمك نتائج بحث مشابهة

للبيع في جنوسان