قائمة المكاتب

ربما يكون اختيار المكتب العقاري المناسب لشراء أو استئجار عقار واحدا من أصعب القرارات التي يتعين على المرء اتخاذها عند الانتقال إلى مدينة جديدة أو بلد جديد، كما ان عملية البحث عن عقار للبيع شاقة ومعقده لذلك انشأنا صفحة خاصه بالمكاتب العقارية في دليل  بو شملان لايجاد جميع انواع عقارات البحرين منها فلل للبيع، وشقق للايجار، اراضي للبيع، او عمارات ومباني، او محلات تجارية...وغيرها من العقارات في تطبيق بوشملان العقاري في البحرين بمختلف المحافظات والمناطق اهمها: سند، الجفير، توبلي، جدعلي، الحوره، مدينه عيسى، المحرق، البسيتين، عراد، سار...الخ.

من سيتولى مهمة عرض العقار للبيع وتلقي استفسارات الراغبين في الشراء وترتيب معاينة العقار لهم، هل يقوم بهذه المهمة صاحب البيت او قريب له بشكل مباشر، ام يخول صاحب العقار مكتب عقاري موثوق ليقوم بهذه المهمة نيابة عنه.

ان العرض المباشر أسلوب يلجأ اليه صاحب العقار في كثير من الاحيان من اجل توفير عمولة البيع عن طريق المكتب العقاري، ولكن في الحقيقية هناك العديد من السلبيات لهذه الطريقة وقد تتسبب بنتائج عكسية على عملية البيع مثل وقت اكثر للبيع وفي الغالب سعر اقل من السعر الذي كان من الممكن ان يحصله لك المكتب العقاري حتى بعد خصم عمولته

المكاتب العقارية ليس فقط لديها الخبرة والكفاءة والتفرغ في التسويق والتعامل مع المشترين بل أيضا تساعد على تحديد السعر المناسب للبيت بدون مبالغات.

ان المكاتب العقارية غالبا ما يكون لديها قائمة مسبقة بأسماء باحثين عن العقارات في المنطقة التي يعملون بها مما يسرع كثيرا في عملية البيع.

نحن ننصح, في حال توكيل مكتب عقاري ليقوم بمهمة البيع, ان يتم اختيار هذا المكتب بعناية من بين المكاتب المحلية المعروفة والمشهود لها بالامانة والخبرة في مجال عملها.

أن العقارات توفر فرصة رائعة للاستثمار وتحقيق عوائد مجزية، فإن هناك أيضاً أناساً أفلسوا بينما يستثمرون في العقارات. لذلك يجب عليك أن تأخذ وقتك لتدرس المخاطر التي ينطوي عليها الأمر جيداً قبل الإقدام على هذه الخطوة. حاول ان تبحث عبر الانترنت من خلال تطبيق عقارات البحرين بو شملان او الصحف العقارية عن الاسعار التي تعتبر قريبة الى اسعار العقار الذي ترغب فيه سواء للبيع اوالشراء، وحتى الايجار، وبذلك عندما تقصد المكتب، فتكون على علم بالسعر الذي ترغب بالبيع او الشراء او الايجار بها، فأنت في النهاية تقوم بعملية مالية و تجارية ناجحة.

يتصف مجال الوكلاء التجاريون والعقاريين في البحرين بالكثير من الاسماء والمحال، بعضها اكتسب شهرته واسمه عن طريق الخدمة التي تقدم والتي اثبت خبرته في تقديمها، وهناك البعض الاخر الذي لم يقم بأي من هذه الافعال بل يشتري الشهرة عن طريق الدعاية المكثفة والتي قد تؤدي الى قرارات خاطئة في الكثير من الاحيان، فعليك ان تكون قادرا على ان تختار المكتب السليم الذي يقدم الخدمة التي ترغب بها.

دائما تاكد من ان الشركه المكتب معتمد وموثق لدى الجهات المعنيه ولها دفاتر ورخص صالحة وغير منتهية، فإذا كان مكتب عقاري ينبغي عليك اولا التاكد من اعتماده لدى الجهات المعنية في مملكة البحرين، اما اذا كانت شركة عقارية فاستعلم عن تاريخها وأعمالها السابقة وتأكد إذا كانت هناك شكوى من مشتريين سابقين أم لا.  كذلك يجب عليك زيارة العقار في أرضه، لتتأكد من وجوده بكامل المواصفات التي تم الإعلان عنها لتجنب النصب والاحتيال.