سمحت بعض التغييرات في قوانين القطاع العقاري البحريني مؤخراً بالاستثمار وشراء عقارات البحرين. والان أصبح ميسر كثيرا نظرا لسماح الحكومة البحرينية للأجانب ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي التملك الحر في بعض المناطق منذ عام 1999. فاذا كنت تبحث عن شقه للبيع في الجنوبيه يمكنك تصفح هذه القائمة لايجاد مواصفات وابعاد الشقه التي ترغب في شراءها او عرض شقه للبيع تملكها من خلال موقع عقارات البحرين بو شملان، نمو السوق العقاري في البحرين ودرجة التفاؤل بمستقبله دفع العديد من المستثمرين العرب والأجانب إلى خوض هذه التجربة مما أدى إلى إرتفاع قيمة التداولات العقارية في المملكة لتتجاوز المليار دينار بحريني بالعام السابق، بالإضافة إلى إرتفاع أسعار العقارات. كما أن توسع السوق العقاري دفع الحكومة إلى تقنينه وتنظيمه من خلال إصدار بعض القوانين الجديدة مثل قانون التطوير العقاري، وقانون الأيجار.

البحرين بها تشكيلة متنوعة من العقارات التي ترضي جميع متطلبات العملاء بإختلاف فئاتهم ومستوياتهم. ستجد الفلل الراقية بالمنتجعات السياحية المطلة على البحر مباشرة مثل أمواج، الدوبلكسات بالمناطق المركزية بالمدن مثل السيف، الشقق الراقية على إرتفاع عال والمطلة على مشاهد خلابة للمدينة أو للبحر مثل الوحدات السكنية الموجودة في الجفير، بالإضافة إلى الشقق المتوسطة المناسبة للسكن والمتواجدة في أغلب الأحياء البحرينية.

فأيا كان غرضك من شراء عقار او شقة فهو يصبح في صالح الإستثمار وسيعود عليك بالنفع فيما بعد سواء من بعد تاجيره أو إرتفاع سعره مع مرور الزمن، وهناك من يرغب في السكن، أو إستغلال العقار وتحويله إلى مكتب عمل ليكون مقر إداري لشركة.

من الأفضل تحديد غرض إستغلال العقار قبل عملية الشراء لإختيار العقار المناسب لمتطلباتك. فالعقارات السكنية لا تصلح للأعمال الإدارية والتجاري. كما أن تحويل طابع العقار من سكني إلى مكتب أو تجاري فد يخالف القوانين و اللوائح المحلية في العديد من البلاد ويعرضك للمساءلة. بعدها حدد مكان شراء العقار ولا تشتت مجهودك في البحث بأكثر من منطقة.

عندما تستقر على شقه في الجنوبيه وتتفق مع المالك على سعر معين، ستوقع على اتفاقية حجز، وبموجبها لا يحق للبائع أن يبيع العقار لأية جهة أخرى. ثم ستقوم بتوقيع اتفاقية البيع، وعلى الأرجح ستدفع دفعة أولى. وهذه الاتفاقية ستورد تفاصيل عملية الدفع وجدول تنفيذها. وحالما تنتهي من دفع كامل سعر العقار، ستستلم سند الملكية. تذكر أن هذه الاتفاقية يجب توثيقها في المحكمة ويجب تسجيل العقار في جهاز المساحة والتسجيل العقاري. وتتراوح رسوم التسجيل ما بين 1.5% إلى 3% تبعاً لنوع وسعر العقار.

المزيد

شقق للبيع في الجنوبيه