هل تملك عقار تجاري وترغب في عرضه للبيع، اذا انت في المكان المناسب حيث يوفر لك دليل بوشملان وعقارات البحرين افضل منصه لذلك، لكن قبل قيامك بعملية تسويق أستراتيجية لبيع عقارك في $sate يجب عليك اولا التعرف على اسعار العقارات التجاريه في المنطقه قبل تسويقها من اجل الوقوف على السعر الحقيقي و المتداول فى السوق، و من ثم استخدام نموذج عرض بيع العقار بتحديد نوعه والغرض منه بشكل مبسط، قم بالتركيز على مزايا العقار مثل السعر، الموقع وكلما كان عقارك في دولي بموقع متميز سيكون أفضل، ولن تحتاج بعد ذلك لأكثر من كاميرا لأستحدامها فى التقاط صور جذابة للتعريف بعقارك التجاري سواء محل او مخزن او مبنى تجاري او مكتب او مطعم او محل خدماتي ..وغيرها.اما عن الموارد فهي على حسب قدراتك وحساباتك، فقط اعلم أن التسويق العقاري هو مكون أساسي في عملية الإستثمار وأن الإستثمار في التسويق العقاري يعني الحصول على عميل أفضل وهو يعني عائد أعلى في النهاية.

ولكى تضمن عملية بيع عقار ناجحة و أرباح كافية عليك أتباع بعض النصائح: 

  • تصوير عقارك فهو مثل اي منتج أخر يحتاج الى دعايا ليجذب العميل، فيجب عليك تسويق صور جيدة للعقار تجذب إنتباه المشتري، و لا تنسي أن تقوم بترتيب المحل جيدا اذا كنت تنوي بيعه بلوازمه و تجهيزه للتصوير ثم قم بعمل جلسة تصوير ملهمة للمشتري تجعله يبحث عن رقم هاتفك للإتصال بك.
  • الباب الأمامي يمكن أن يولد انطباعات أولى عن المبلغ الذي يساوي بيتك لدى بعض المشترين المحتملين فالكثير من المشترين يتفقدون البيت لرؤية كيف يبدو المنزل ، فعندما تهتم بالطلاء فبالتأكيد لن يكلفك الكثير من المال ولكنك ستجنى نتيجته فى عملية البيع.
  • قبل عرض العقار للبيع في موقع بو شملان تفقده جيدا، وقم بتطويره فلا بأس من دهانات جديدة أو ورق جديد لجدران العقار، قم بتصليح جميع المشاكل التى قد تجدها، ولا تعتقد ان هذا لا يؤثر فى عمليات البيع، ستجد فى النهاية أنه يؤثر بشكل كبير على السعر النهائى للعقار عند البيع.
  • عليك تنظيف العقار من متعلقاتك الشخصية قبل عرضه للبيع، قم ازالة بعض قطع الأساس الشخصية حتى يبدو العقار أوسع.
  • السعر من اهم العوامل المؤثرة فى أى صفقة عقارية، فعليك من البداية تحديد السعر المناسب للعقار، وعملية التسعير تقع تحت تأثير العديد من المتغيرات التى يجب أن تكون على دراية بها مثل توقيت البيع، موقع العقار، أداء السوق العقاري.
  • يمكنك الأستعانة بشركات او مكتب تسويق عقارى، تصفح هذه المكاتب العقاريه في دليل بو شملان، كما انها لا تتلقى أى عمولات الا بعد عملية البيع، اذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية أو الوقت الكافى للقيام بعملية بيع عقارك.

وفي الاخير ينبغى عليك كمستثمر أو إن كنت تريد بيع العقار الخاص بك التاكد من مدى جدية و مصداقية المشترى، فقم بالتحقق من بياناته الشخصية ومن أمتلاكه لسعر العقار بالفعل قبل اجراء أية اجراءات قانونية والتعامل بالعقود الأصلية.

المزيد

قد تهمك نتائج بحث مشابهة

تجاري للبيع في دولي