أبرز النصائح قبل شراء بناية في الشماليه او عقار استثماري هي، مراعاة عدم التوسع في الاقتراض لشراء العقار، وأن يكون العقار محل الاستثمار في منطقة تتمتع بطلب كبير من الناحية الإيجارية، واختيار التوقيت المناسب، والوضع في الاعتبار أن العائد الاستثماري يتغير بتغير السوق. وتستطيع الان تصفع العروض الموجوده للبيع في الشماليه لمعرفة الاسعار والبحث عن افضل البنايات للبيع من طرف الملاك مباشرة او من خلال المكاتب العقارية. عليك التركيز على العقار الذي يقع في مكان ذي طلب مرتفع من الناحية الإيجارية، حتى تسهل إعادة تأجيره، بما يضمن عائداً استثمارياً مستداما ومن الأفضل للمستثمر أن يشتري عقاراً مؤجراً بالفعل، وليس عقارا شاغرا، كون ذلك سيكون متعباً بالنسبة للمستثمر، من ناحية البحث عن مستأجر أو مدير عقار يدير له العقار.

لابد على المستثمر العقاري أن يضع في اعتباره أن العائد الاستثماري في السوق العقارية، يتغير من مكان إلى آخر ومن إمارة إلى أخرى، كما أن المردود قد يتغير بتغير السوق.

يعتبر التمويل العقاري الإستثماري من أهم الإختيارات الاستثمارية المتوفرة اليوم ، فهو يوفر دخلا إضافيا مع مخاطر قليلة مقارنة بغيره من الإستثمارات، و من مزاياه إمكانية سداد مبلغ التمويل من دخل العميل/ العقار. فإذا كنت ترغب بالحصول على تمويل عقاري بغرض الإستثمار، فإن منتج التمويل العقاري الإستثماري يتيح لك أفضل الفرص الإستثمارية لشراء عمارة سكنية/تجارية أو مركز تجاري أو مجمع سكني.

إن من بين أبرز الأمور التي يجب الاهتمام بها قبل التوجه إلى شراء عقار، اختيار شركة التطوير العقاري، ومراجعة سمعتها وتاريخها، إضافة إلى التحري عن أي شكاوى بشأنها. ومن المهم أيضاً استطلاع حالة السوق العقارية قبل الشراء، واختيار الوقت المناسب، والاهتمام بمعرفة رسوم الصيانة والخدمات المرتبطة بالعقار.

ومن اهم العوامل والمؤشرات التي تضمن لك شراء بنايه او عقار استثماري ناجح هي:

  • اختيار الموقع الاستراتيجي المميز، يعتبر اهم عامل في نجاح شراء العقار الاستثماري حيث الموقع وسهولة الوصول إليه ومنه يسمح للفرد بحرية التنقل وسرعة الوصول إلى وجهته وهذا ما يبحث عنه الكثير من الأفراد عند البحث عن شقق للبيع أو للإيجار.
  • الطلب العالي على المنطقة، حيث توجد مناطق سكنية في الشماليه يكثر عليها الطلب من حيث عدة عوامل ومناطق أخرى أيضا سكنية لكن الطلب عليها قليل وغير مشجع.
  • تواجد الخدمات في المحيط السكني ونوعيتها، من أكثر العوامل جذبا للأفراد حيث يفضل الأشخاص البحث عن المناطق الخدمية قبل السكنية لضمان التعليم والترفيه والتسوق وممارسة الأنشطة المختلفه، وكل هذه الخدمات تساعد على استقرار العقار وساكنيه.
  • اختيار الوحدات الحديثة فعلى الرغم من تنوع المشاريع السكنية إلى أن غالبية الأفراد يتجهون الى البحث عن وحدات امنه ومحروسه.
المزيد

بنايات للبيع في الشماليه