هل تخطط لشراء أرض في المنامه او في منطقه اخرى بالبحرين، ابحث في موقع ودليل عقارات البحرين بو شملان حيث ان عملية شراء ارض واضحة وغاية في السهولة، فهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لضمان عملية شراء أمنة، سواء كنت تريد شراء أرض في المنامه بغرض الإستثمار أو البيع الفوري أو أرض داخل المدينة أو خارجها, فيجب عليك أن تكون على علم بالخطوات المتبعه لإتمام صفقة شراء أمنه ومربحه لجميع أطراف الإتفاق. وإذا كنت مستثمرا مهتما بشراء أرض في البحرين فعليك أن تتقن الإجراءات التي يجب اتخاذها لشراء هذه الأرض بشكل قانوني. وهنا سنوضح لك النقاط التي...

يجب عليك مراعاتها عند تحديد الأرض وشرائها:

  • احرص دائما على ان تكون الارض مستوية ليست مرتفعة ولا منخفظة وذات طبيعة صلبة غير مدفونة، ويمكن معرفة ذلك بنظرة من صاحب الخبرة، وإن تعذر ذلك فيفضل إستشارة مكتب هندسي للخروج ومعاينة الارض برسم رمزي وتقديم النصيحة لك قبل البناء.
  • أحرص دائما على شراء الاراضي الواقعة على شارعين فأكثر - الزاوية او راس - إن كانت الامكانيات تسمح بذلك، لأنها مرغوبة اكثر عند البيع والشراء والبناء.
  • لا تتملك أرضا فيها غرفة كهرباء مهما كانت المغريات فالصحة أهم بكثير من توفير المال، واعلم انها صعبة التداول من بيع وشراء وحتى وقت البناء يطول بيعها جدا.
  • تنخفض قيمة الاراضي عن نظيرتها في نفس المنطقة لعدة اسباب منها: قربها من ابراج الكهرباء، سوء تخطيط المنطقة من مداخل ومخارج وشوارع وخدمات، او ان كانت ظهيرة لشارع تجاري قد يدخلك في دوامة الزحمه ومواقف السيارات وغيرها الكثير.
  • تاكد من قربها الى المرافق الحكومية كالمدارس والمساجد، بلا شك قد يفضل البعض قربها من المسجد، بينما قد يتحفظ البعض من هذه النقطة لانكشاف البيت.
  • تجنب الاراضي المنخفضة فهي اقل قيمة من المرتفعة المفضلة وذلك نظراً لارتفاعها عن تجمعات المياه وجمال مشهد الاسطح, على عكس المنخفضة والتي ربما تكون مكان تجمعات للمياه والمستنقعات.
  • ابتعد عن الاراضي المشبوهة والتي هي مكان نزاع في القضاء والاراضي التي تباع بوثائق من غير صكوك لكي لاتدخل في دوامة القضاء والبحث عن حقوقك ولا تتساهل في هذا الموضوع.
  • اذا كان هدفك من الشراء لغرض اخر غير بناء مسكن فاختيارك الجيد للتربة والمياه من العوامل الرئيسية في نجاح مشروعك ويحدد معك طبيعة التربة والمساحة المطلوبة، فلنوعية التربة والمياه الأثر الكبير علي نجاح مشروعاتك الزراعية.
المزيد

اراضي للبيع في المنامه