إن العثور على فيلا للإيجار في الشماليه ليست بالمهمة المعقده لكنها قد تبدو مهيبة بعض الشيء في البداية إلا أنك سرعان ما ستدرك أن البحرين توفر تشكيلة واسعة من الفلل للإيجار التي تناسب كل الأذواق والميزانيات وأنماط الحياة. وعليه صممنا موقع بو شملان الافضل والاكبر في الخليج العربي لايجاد مختلف انواع عقارات البحرين سواء شقق للايجار، فلل، بيوت، اراضي، بنايات، محلات تجاريه ...وغيرها كما يمكنك من خلال موقع عقارات بو شملان عرض عقارك في الشماليه للايجار او للبيع، بالتأكيد كل الملاك يبحثون عن مستأجر أمين يحافظ على المنزل ويستخدمه كأنه منزله الخاص ويدفع الإيجار بالموعد، لكن يجب اتباع خطوات هامه للعثور على هذا المستأجر . منها:

  • الاعلان والترويج للعقار او الفيلا المعروضه للإيجار في المواقع الالكترونيه والتطبيقات العقاريه مثل موقع بو شملان العقاري ستحدد بشكل كبير نوعية المتقدمين للإيجار.
  • ستصل مكالمات هاتفيه عديده بعد الدعاية ويمكنك كمالك للفيلا أن تسأل المتصل بعض الأسئلة الواضحة والمحددة لتكوين صورة عامة عن شخصية المستأجر المحتمل وتحديد مدى جديته. يمكن أن تسأل المستأجر المحتمل عن حالته الاجتماعية، مجال عمله، موقعه..الخ
  • تحقق من الوضع المالي للمستأجر، إذا كان لديه عمل بدخل ثابت، او إذا كان عليه التزامات وديون سابقه، وأمور مالية أخرى للتحقق من قدرته على سداد الإيجار. ويمكن أيضا التحقق من الوضع القانوني للمستأجر وصلاحية تصريح عمله في مملكة البحرين، بالإضافة إلى خلفيته الجنائية.
  • مقابلة المستأجر المحتمل والتحدث معه وجها لوجه سيفيدك بتحديد العديد من ملامح شخصيته. يمكنك أخذه في جولة بالفيلا او المنزل والمنطقة المحيطة به والتحدث في الأثناء عن امور اخرى مثل سعر الإيجار، محادثة بسيطة ستكشف عن الكثير من التفاصيل الكافية للحكم على الشخصية. 
  • اطلاع المستأجر على مجموعة القوانين الحاكمة لعملية الإيجار في مملكة البحرين. فقد أصدرت البحرين قانون إيجار جديد في عام 2014 حدد أسس وضوابط عملية الإيجار الجديده ولتبين حقوق وواجبات كلا من المالك والمستأجر. وحدد القانون الجديد فترة استحقاق الإيجار وهي الأسبوع الأول من أي شهر. كما نص على تسجيل وتوثيق عقد الإيجار في مكتب التسجيل، وحظر على الملاك طرد المستأجرين من العقار طوال فترة التعاقد ويفرض عليهم إخطار المستأجر بالإخلاء قبل 3 شهور على الأقل من انتهاء العقد. كما يحظر القانون تأجير العقار من الباطن بدون علم المالك.
  • على المالك اعلام المستاجر من البداية على سعر الإيجار قبل الدخول في تفاصيل التعاقد وقبل تفقد الفيلا هو أمر ضروري جدا، عادة يكون سعر الإيجار مرفق مع تفاصيل المنزل المراد تأجيره من خلال موقع بوشملان وهذا الأسلوب هو الأفضل لتفادي إضاعة الوقت ولمساعدة الباحثين أيضا على اختيار العقار المناسب لهم.
  • توقيع العقد الذي يعتبر الوثيقة الحاكمة التي تحمي حقوق المالك والمستأجر، و من الأفضل الاستعانة بمكتب محاماة لصياغة العقد بشكل محترف، والتأكد من قراءة كلا الطرفين لبنود العقد كاملة قبل التوقيع عليها. ثم يجب بعدها توثيق العقد في مكتب التسجيل بحسب ما ينص قانون الإيجار الجديد في البحرين.
المزيد

فلل للإيجار في الشماليه