تستطيع الان البحث في موقع وتطبيق عقارات البحرين بوشملان عن شقق للايجار في المنامه وفي البحرين ويمكنك ايجاد الكثير من الاعلانات المتنوعه الخاصة بهذه المنطقة وبمختلف الاسعار،  اما من المالك مباشره او من طرف المكاتب العقارية. كما يتوفر في بو شملان دليل البحرين العقاري امكانية البحث عن عشرات الشقق المعروضة للايجار في المنامه ، منها  الشقق المفروشة وغير المفروشة، ويمكن أن تجد العديد من أنواع الشقق في البحرين مختلفة الأحجام منها شقة للايجار صغيرة او استوديو وهي مناسبه للعزاب او الوافدون، شقه صغيره مكونه من غرفتين ومطبخ، شقه متوسطه او شقه كبيره ويوجد شقق جديده وتشطيب سوبر ديلوكس.

وقد عرفت اسعار الشقق للإيجار ارتفاعا ملحوظا مع بداية الأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم، إذ تأثرت بمواد البناء التي شهدت ارتفاع مستمر خلال الأعوام الماضية، في الوقت الذي أثر فيه ارتفاع أسعار العقارات والأراضي أيضا على أسعار الشقق، إلا أنه على الرغم من الانخفاض الطفيف الذي تشهده العقارات ومواد البناء مازالت أسعار الشقق مرتفعه باستمرار.

كما ان ظاهرة ارتفاع أسعار شقق الإيجار غزت جميع المدن والقرى بالبحرين دون استثناء وبغض النظر عن حجم الشقة، في الوقت الذي زاد فيه يأس الفرد الذي بات من الصعب عليه الحصول على شقة إيجار لا يتجاوز إيجارها 150 دينار، بعد أن كان من السهل عليه الحصول على شقة بهذا السعر قبل خمسة أعوام.

وبسبب ارتفاع أسعار الشقق للإيجار انخفض الإقبال عليها في الفتره الحاليه، خصوصا أن بعض الشقق وصلت اسعارها إلى أكثر من 300 دينار، بعد أن كان سعر الشقة في السابق لا يتجاوز 100 دينار،مما أدى إلى عزوف المواطنين عن استجار الشقق التي لا تتناسب مع دخلهم الشهري الضعيف والذي لا يتحمل إيجار شقة.

وكان للأزمة الاقتصادية تاثير كبير على أسعار شقق الإيجار، إلا أنه جعلت من المواطن ضحية خصوصاً أن الأخير هو المتضرر من هذا الارتفاع.

ومع الارتفاع المستمر في أسعار شقق الإيجار أصبح من الصعب الحصول على شقة بـ100 دينار بحريني، مما جعل الراغبين فيها يشكون مطالبين بخفض أسعار شقق الإيجار حتى يصبح بإمكان الشخص استجار شقة، خصوصا أن هناك العديد من البنايات التي بنيت قبل عام تقريباً لم يسكنها أحد إلى الآن وذلك لان شقق هذه العمارة تتجاوز أسعارها 200 دينار، كما أن أسعار بعضها يصل 600 دينار.

وقد سبب ارتفاع أسعار شقق الإيجار العديد من المشاكل للمواطنين فبعضهم استمروا في تأجيل الزواج إلى أكثر من مرة حتى يحصلوا على شقة تتناسب مع دخلهم الشهري، إلا إنه مع استحالة ذلك استمر العديد من المواطنين في تأجيل امورهم إلى وقت غير محدد.

المزيد

شقق للإيجار في المنامه