ابحث الان في موقع وتطبيق بوشملان العقاري عن شقق للإيجار في الهمله حيث تجد هنا جميع الشقق المتوفره بهذه المنطقة، فاذا كنت تفكر في الانتقال إلى مملكة البحرين، فأنت بالتأكيد قد تعبت من البحث عن عقارات للإيجار في الهمله حسب رغباتك ومتطلباتك والاهم حسب ميزانيتك. وسواء كنت جديدا على المملكة أو من الذين يقيمون هناك لفترات طويلة من الوقت، يجب أن تكون على دراية بما جاء في قانون الإيجارات الجديد الخاص بالبحرين حتى لا يتم خداعك من قبل الملاك الجشعين. كما يوجد في بو شملان دليل عقارات البحرين امكانية البحث عن المئات من الاستديوهات و الشقق للايجار...

في البحرين او في الهمله والتي يعرضها المكاتب العقارية المختلفه وباسعار مناسبه، صغيره او واسعه، ويوجد الشقق المفروشة بالكامل والمجهزه وغير المفروشة مع اختلاف مساحاتها وتقسيماتها منها شقه ذات غرفة واحده او شقه غرفتين ومطبخ وصاله وحمام او شقه مكونه من ثلاث غرف وحمامين وصاله ومطبخ ويوجد شقق دوبلكس أي ذات طابقين.… وغيرها،

ولتجنب النزاعات نذكر لكم أهم النقاط التي جاءت في قانون والتي تهدف إلى حماية كل من الملاك والمستأجرين، وكذلك القضاء على أي نقاط خلاف في عقود الإيجارات ومن اهمها:

  • يجب توثيق وتسجيل عقود الإيجارات من قبل المالك في مكتب توثيق سواء الجديدة أو القائمة حيث سيتم دفع رسم قدره دينار واحد إلى 5 دينار للعقارات السكنية و5 دينار إلى 10 دينار للعقارات الأخرى.

  • يجب على المستأجرين بأحكام القانون إعطاء إشعار لمدة ثلاثة أشهر لأصحاب الشقق في حالة رغبتهم في مغادرة العقار في نهاية فترة التأجير.

  • زيادة الإيجارات لا تتم إلا بعد سنتين من تاريخ عقد الإيجار أو من تاريخ آخر زيادة كما وضع القانون قيودا على نسب الزيادة وهي 5٪ للإيجارات السكنية و 7٪ على الأنواع الأخرى من عقود الإيجار.

  • قيمة الإيجار الشهري يجب دفعها من المستاجر خلال الأسبوع الأول من تاريخ الاستحقاق المتفق عليها وإلا يقوم المستأجر بدفع رسوم الإيجار في اليوم الأول من كل شهر، اضافة لدفع مبلغ لا يتجاوز ثلاثة أشهر من مبلغ الإيجار نفسة كتأمين والتي سيتم ردها قبل نهاية مدة الإيجار.

المزيد

شقق للإيجار في الهمله